أخر مواضيع المجالس : أنتقام الخادمه  آخر رد: ناجيه نصر    <::>    كم عمرك  آخر رد: ناجيه نصر    <::>    العبد بالتفكير والرب فى التدبي...  آخر رد: ناجيه نصر    <::>    وقفة محاسبة  آخر رد: ناجيه نصر    <::>    حتمًا سيأتي  آخر رد: ناجيه نصر    <::>    أخطاء شائعة فالوضوء والغسل  آخر رد: حواء ادم    <::>    الكلوب ساندوتش  آخر رد: ناجيه نصر    <::>    فطائر الضفيرة والكرواسون بعجين...  آخر رد: حواء ادم    <::>    إغلاق مجالس حواء الليبية بشكل ...  آخر رد: ناجيه نصر    <::>    فساتين سهره عنوان الأنوثه ~  آخر رد: إيمان الدرناوية    <::>   

انت الآن تتصفح منتديات مجالس حواء الليبية

الملاحظات

مجلس العناية بالبشرة والجسم للعناية بالجسم و بنقاء وشباب بشرتكِ وكيفية الإهتمام بها

الإهداءات
: يارب ا هدي أولادي وخذ بأيديهم إليك... ووفقهم لطاعتك #يارب لا تريني فيهم ما يبكيني... ومتعني ببرهم في حياتي وبعد مماتي... وجميع اولاد المسلمين..اجمعين ...يارب... #اللهم_امين_يارب_العالمين : اللهم وحد كلمتنا واجمع شملنا

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

انت الآن تتصفح منتديات مجالس حواء الليبية

قديم 06-11-2011, 01:06 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الـمـشـرفـة الـعـامـة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إيمان الدرناوية

البيانات
التسجيل: 13 / 10 / 2011
العضوية: 3068
العمر: 26
المشاركات: 7,493 [+]
بمعدل : 6.77 يوميا
اخر زياره : [+]

مزاجي توا
اشويطينة

مقالات المدونة: 17
 

الإتصالات
الحالة:
إيمان الدرناوية غير متواجد حالياً
6255  
وسائل الإتصال:
الملحقات

المنتدى : مجلس العناية بالبشرة والجسم
H14 موضوع مهم جداً عن الشامات ( الحسنه ) بالوجه والجسد



اليوم بحثت عن طريق محركات البحث علي مشكلة الشامات الكثيرة الموجودة بجسدي ووجهي ، وقرأت هذا الموضوع واستفدت منه ، فحبيت نقله لكي لتستفيدو لمن لديه هذه المشكلة .. هو صحيح طويل ولكنه يستحق القراءة ..اليكم الموضوع :

بقلم الدكتور حكمت فريحات

تعريف
:هي عبارة عن بقع جلدية بنية اللون تظهر على أي جزء من الجلد وتوجد لدى الجميع رجالآ ونساء ، صغارآ وكبارآ .
تتكون الشامة (الخال) نتيجة إنقسام الخلايا في طبقات الجلد وتظهرعلى أي جزء من جلد الانسان، وتختلف في عددها من شخص لآخر ، كما أنها تختلف في الحجم والوزن ، ويعتمد ذلك على سرعة نموها وعلى النسيج الذي تكونت منه..
يعود سبب وجود اللون البني في أكثر الشامات (الخال ) إلى وجود الخلايا الصبغية (الميلانوسيت) فيها ، كما أن بعض الشامات( الخال ) تحتوي على شعيرات غامقة .
.والشامة رغم انها لمعظم الناس ليست اكثر من بقعة دائرية بلون البني الغامق الا ان لها اشكالا واحجاماً عدة وقد تكون موجودة عند الولادة او تكتسب خلال الحياة لكن معظمها يظهر خلال العشرين سنة الاولى من الحياة وهذه الشامات هي آفات جلدية غير مؤذية عادة وشائعة وعلى الأصح فإنها تسمى بالوحمة الملانية وذلك لانها تنشأ بسبب نمو سريع للخلايا الملانية (خلايا صبغية) وقد تكون هذه الشامات مسطحة او بارزة كما وانها تتنوع في لونها من اللون الزهري القريب من الجسم الى البني الغامق او الاسود ويعتمد عدد الشامات في جسم الانسان على العوامل الوراثية وعلى التعرض للشمس .
قد تنشأ هذه الوحمات الملانية مع الولادة (خلقية) لكن معظمها يبدأ بالنمو خلال الطفولة رغم ان أياً منها قد يظهر في اي عمر وحتى احياناً على هيئة مجموعات تشكل الخلايا الوحمية المبكرة جذورها في الطبقة الرابطة بين البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) والادمة (الطبقة الداخلية) ولذا فانها تعرف بالوحمات الرابطة junctional naevi وتكون هذه الشامات مسطحة وملونة.
تتحدد أماكن الشامات( الخال ) ويكتمل ظهورها عادة قبل بلوغ العشرين من العمر ، غير أن بعضها يمكن أن يظهر بعد ذلك ، كما أن التعرض المستمر لأشعة الشمس يزيد من عددها .
تظهر الشامات( الخال ) في بدايتها مسطحة وتكون ذات ألوان مختلفة ، من الأسمر الفاتح إلى الاسود ، ثم يزداد حجمها ويتحدد لونها وتظهر الشعيرات في بعض منها ، وتستمر بعض الشامات ( الخال ) بالنمو مع مرور الايام فتصبح كبيرة الحجم ومتدلية وبعضها تشيخ وتختفي .
يتأثر لون الشامة( الخال ) بالتعرض لأشعة الشمس وبتأثير الهرمونات في مرحلة
البلوغ أو أثناء الحمل أو بإستعمال حبوب منع الحمل

وكانت الشامة-( الخال ) وخاصة تلك التي تظهر على احد الخدين تعتبر من علامات الجمال ، وكانت بعض السيدات يقمن برسمها تمشيآ مع متطلبات الجمال في تلك الأيام .

هل تتحول الشامة إلى سرطان ؟.
كما هو معروف فإن الشامة تظهر على بشرة الأفراد خلال مرحلة الطفولة، لتختفي فيما بعد في المرحلة العمرية المتوسطة،والشامات عبارة عن تجمعات صغيرة لخلايا جلدية ذات كمية عالية من الصبغة. وتقريباً لا يُخلو إنسان على سطح الأرض من أحدها في منطقة ما من جلده، وغالباً ما تظهر بعد الولادة.
أما ظهوره اقبل الولادة،وبكميات وأحجام غير معتادة،فإن مخاطر تحولها إلى أورام تظل واردة ،وخاصة عند ملاحظة زيادة حجمها.
ومعدل عدد الشامات التي يمتلكها أصحاب البشرة البيضاء قد تبلغ 30-50 شامة للفرد، و قد يرتفع هذا العدد ليصل إلى 400 شامة في بعض الحالات، والتي تتفاوت في أحجامها فبعضها يكون صغيراً ، بحيث يقل نصف قطر الشامة عن 2 ملم، في حين قد يتجاوز نصف القطر بالنسبة لأخريات الخمسة مليمترات.
إلا أن الباحثين يقولون إن امتلاك الفرد لعدد كبير من الشامات على بشرته، قد يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة لديه بسرطان الخلايا الصبغية، أحد سرطانات الجلد الشهيرة
كلها كفاح
وفي أحيان نادرة تحمل الشامة (الخال ) بعض الخطورة بسبب احتمال تحولها إلى أورام سرطانية
وتعتبر الشامات خلايا تمهيدية لتكوين أورام جلدية قتامية «ميلانوما»، وهو نوع قاتل من سرطان الجلد
فقد أجريت دراسة شملت معظم أنحاء العالم بهدف التعرف على خطر هذه الأورام خاصة عند الذين يحملون عددا كبيرا منها، وترأست فريق البحث الدكتورة جوليا نيوتن بيشوب من جامعة ليدز، المملكة المتحدة، وقد جمعت مع زملائها بيانات من 15 دراسة عالمية أخرى شملت 5421 شخصا لديهم أورام صبغية، و6966 شخصا لمجموعة المراقبة أي الذين ليس لديهم ورم.
وكانت النتيجة، التي نشرت في المجلة الدولية للسرطان، 15 يناير 2009، أن الناس الذين لديهم أكبر عدد من الشامات على أجسامهم تكون لديهم زيادة في مخاطر الإصابة بأورام سرطان الجلد السوداء بنسبة ثابتة مقارنة بالذين لديهم أدنى عدد من الشامات، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه، واحتمال تحولها إلى أورام سرطانية يكون في الاحوال الاتية :
+-الشامات الخلقية ( الوحمات ) : وهي التي تكون موجودة على الجلد منذ الولادة +وخاصة إذا كانت كبيرة الحجم ، فهذا النوع من ( الشامة - الشامات – الشامه - الخال ) يكون عرضة للتحول إلى أورام جلدية في المستقبل
+-عندما يزيد عدد ( الشامة - الشامات – الشامه - الخال ) عن المعدل الطبيعي ، أي يكون عددها زائدآ عن المائة
+-( الشامة ( الخال ) غير المنتظمة سواء باللون أو الشكل ، فتكون حوافها متعرجة ولونها غامق في الوسط وفاتح في الاطراف
+-زيادة التعرض لاشعة الشمس
ينصح الشخص الذي يجد مثل هذه الشامة ( الخال ) على جلده بمراجعة طبيب الجلدية لفحصها والتأكد من سلامتها .

هناك بعض المؤشرات التي إذا انطبقت على شامة ما، يكون هناك ما يستدعي القلق منها. هذه المؤشرات عممها "المعهد الوطني للسرطان في فرنسا، وهي على الشكل التالي:

1. الشامة الطبيعية يكون شكلها أقرب إلى الدائرة. إن كان هناك تباين بين شطري هذه الدائرة، أو إن كانت متمددة من جهة أكثر من الجهة الأخرى، فهذا أمر يستدعي القلق.
2. الشامة العادية يكون محيطها واضحاً ومتناسقاً وغير متعرّج بشكل كبير. أما الشامة التي قد تتطور إلى سرطان، فيكون محيطها متعرجاً بشكل عشوائي، وأحياناً تبدو أطرافها أشبه بقطعة من قماش الدانتيل، أو كأنك مررت عليها ممحاةً.
3. لون الشامة الطبيعية يكون متناسقاً، وهي في الغالب بنية. أمّا الشامة المريضة فتتخللها ألوان عدة. إذ يمكنأن يكون جزءٌ منها بني اللون، في حين يصطبغ موضع آخر باللون الوردي أو البني المصفرّ.
4الشامة الطبيعية يكون اتساعها وحجمها صغيراً نسبياً. لكن يجب أن يشعرالشخص بالقلق إن كان في جسمه شامة يزيد اتساعها عن 6 ملليمتراً.
5. الشامة الحميدة تحتفظ بحجم ثابت. أمّا الشامة التي يحتمل أن تكون خبيثة فتكبر وتتوسّع. إن لاحظت أن شامتك تكبر بشكل سريع فهذا أمر يستدعي القلق.، وعليك أن تستشير الطبيب.
العلامات المنذرة بتحول الشامة ( الخال ) إلى أورام سرطانية
تتحول بعض الشامات ( الخال ) كما ذكرنا إلى أورام سرطانية ، وهناك بعض العلامات أو التغيرات تحدث في ( الشامة - الشامات (الخال ) أثناء تحولها يمكن معرفتها واكتشاف هذا التحول مبكرآ ، وبذلك يمكن استئصال ( الشامة( الخال ) قبل أن تحدث اضرارآ بما حولها من الانسجة ، وهذه العلامات هي
قالت منظمة ألمانية للصحة والمستهلك أن الشامات والوحمات الخطرة على الجلد يمكن التعرف عليها من خلال خمسة معايير وأشارت إلى أنه يمكن للأشخاص أن يحددوا ما إذا كانوا بحاجة لاستشارة طبيب بخصوص احتمال الإصابة بسرطان الجلد من خلال استخدام خمسة معايير لتقييم مدى خطورة الشامات والوحمات لديهم. وهذه المعايير تتلخص في قواعد "أيه بي سي دي إي" وترمز "أيه" إلى عدم التماثل و "بي" إلى الحد و "سي" إلى اللون و "دي" إلى القطر و "إي" إلى "البروز".

وتشير هذه المعايير إلى التوقيت الذي يجب فيه متابعة وشم أو وحمة بدقة. وهذا على سبيل المثال في حالة إن كانت "الشامة"

+شكلها غير متماثل أو منتظم
+ومسننة الحد
+وذات لون متغير
+وقطرها يصل لأكثر من 5 مليمترات
+وإذا كانت بارزة أو مرتفعة على سطح الجلد.
+-وهذه علامة سادسة يقول بها ألأطباء ظهور شامات جديدة بعد سن العشرين

ويمكن تجنب الإصابة بسرطان الجلد عن طريق إزالة الشامات والوحمات
ينصح بمراجعة طبيب الجلدية عند حدوث هذه الاعراض أوبعضها
يعمل الطبيب على التخلص من ( الشامة - الشامات – الشامه - الخال ) جراحيآ بعد اجراء التحاليل المخبرية اللازمة والتأكد من وجود أي تحول سيء بها ، أما إذا كانت نتيجة +التحليل سليمة فينصح بمراجعته بعد مدة محددة لتكرار فحص ( الشامة - الشامات – الشامه - الخال )
,, وفي أحيان نادرة تحمل الشامة (الخال ) بعض الخطورة بسبب احتمال تحولها إلى أورام سرطانية ، وذلك في الاحوال الاتية : -
الشامات الخلقية ( الوحمات ) : وهي التي تكون موجودة على الجلد منذ الولادة وخاصة إذا كانت كبيرة الحجم ، فهذا النوع من الشامة ( الخال ) يكون عرضة للتحول إلى أورام جلدية في المستقبل
عندما يزيد عددالشامات ( الخال ) عن المعدل الطبيعي ، أي يكون عددها زائدآ عن المائة شامة الشامة ( الخال ) غير المنتظمة سواء باللون أو الشكل ، فتكون حوافها متعرجة ولونها غامق في الوسط وفاتح في الاطراف زيادة التعرض لاشعة الشمس فقد أكد أنه من الضرورى عدم الإفراط في التعرّض للشمس نظراً إلى ضررها، وكذلك تجنب التعرّض للشمس عندما تكون السماء غائمة لأنها تكون مضرّة بالنسبة نفسها علماً بأن الأشعة ما فوق البنفسجية هي المضرّة، ولا تشكل الغيوم حاجزاً إلا للأشعة دون الحمراء فيما لا تمنع وصول الأشعة ما فوق البنفسجية، وأنه ضروري تجنب التعرّض لأشعة الشمس ما بين الساعة الثانية عشرة ظهراً والساعة الرابعة بعد الظهر. كما أنه عند التعرّض لأشعة الشمس يجب وضع كريم واق، بالإضافة إلى أهمية التعرّض للشمس تدريجاً لاكتساب اللون البرونزي، و تعتبر الثياب حماية جيدة من أشعة الشمس، لذلك يلاحظ أن الجسم لا يشيخ كما يحصل بالنسبة إلى الوجه.. والى نص الحوار.
"الشامات تحمي من تأثيرات مرضية كثيرة و قد تطيل العمر
تشير أحدث الدراسات البريطانية إلى أن الذين يظهر لديهم عدد كبير من الشامات على أجسادهم، يشيخون ببطء مقارنة مع الأشخاص الآخرين، حيث وجد علاقة ما بين ظهور الشامات وأحد المؤشرات البيولوجية التي ترتبط بتأخر ظهور الشيخوخةظ, وأفاد موقع "نيوز" الأسترالي ان علماء في معهد كينغز" في العاصمة البريطانية لندن أجروا بحثاً شمل 1200 توأم من الإناث تتراوح أعمارهن بين 18 و79 سنة، ووجدوا ان الشامات لا تخفف تكون التجاعيد مع التقدم في العمر فحسب ،بل تفيد العظام والعضلات التي تكون أكثر قوة.
وقال العلماء ان اللواتي توجد على أجسامهن أكثر من 100 شامة يتمتعن بعظام أقوى وهن 50% أقل عرضة للإصابة بترقق العظام من النساء اللواتي على أجسامهن أقل من 25 شامة. ويبحث العلماء الآن إن كان الأشخاص الذين لديهم شامات كثيرة محميين من عوارض أخرى للتقدم في السن مثل ضعف البصر وحتى أمراض القلب.
.أنواع الشامات
يتراوح لون الشامات بدرجات بين كل من الأحمر والبني والأزرق والبنفسجي والأسود. ويتم تصنيفها علمياً إلى أنواع، بحسب معطيات شكلها وحجمها ولونها ومكان وجودها ودلالة ظهورها
وتشمل بقع قهوة بالحليبcafe-au-laitspots ، والشامات،أو ما يُطلق عليه “خال” moles ، والبقع المنغولية mongolian spots. وبقع القهوة بالحليب هي ذات لون بني باهت، أي أشبه بلون مزيج القهوة والحليب. وظهورها قد يكون طبيعياً وعديم الدلالة على وجود أي حالات مرضية مُصاحبة.
وفي بعض الأحيان، حينما يكون عدد تلك البقع كثيراً ومساحة بعضها كبيرة نسبياً، فإن ظهورها قد يكون دلالة على وجود بعض الأمراض المرتبطة بالخلايا العصبية وتورمها، إما في الجلد أو في الدماغ أو في العين أو في مناطق أخرى.

من الأنواع الأخرى للشامات دايسبلاستيك، الأزرق، والهالة.
متلازمة الشامة الشاذة النمو دايسبلاستيك:
بعض الشامات الكبيرة يكون لها حدود شاذة وغير محددة. وهذا النوع يشكل خطر متزايد من احتمال كونها خبيثة وتميل للظهور في العائلات التي عندها تأريخ من الورم الملاني الخبيث. ويحتاج الأشخاص الذين يملكون مثل هذا النوع من الشامات إلى إجراء فَحص منتظم ومقارنة الصور السريرية لمعرفة نمط نمو الشامة.,ويطلق على هذا النوع إسم الشامة اللانمطية، ونظرا لخصوصيتها فنفصل بعض المعلومات الخاصة بها
ما هى الشامات اللا نمطيّة ؟ Atypical naevi
الشامة أو الوحمة اللا نمطيّة هى حبة خال ( شامة ميلانيّة ) لها سمات غير معتادة مثل حافة غير واضحة و/ أو حجم أكبر . وقد تشبه الشامةً السرطانيّةً ( الورم الملانى الخبيث) , لكنّها فى الواقع حميدة .

قد يكون للشامة سمات غير نمطيّة أو غير سَويّة عند فحص عينة جلدية ( خزعة ) مجهرياً


والشامات اللا نمطيّة تُسمَّى أحيانًا شامات غير سَويّة , لكنّ هذا المصطلح أفضل استعمالاً من قبل خبراء علم الأمراض لوصف ظواهر مِجهَريّة مُعيّنة . تتضمّن الأسماء الأخرى للشامات اللا نمطيّة " الشامات المَوصِليّة النّشِطة" , "شامات كلارك" .
هناك أساساً نوعان من الشامات اللا نمطيّة , شامات لا نمطيّة منفردة عشوائية الحدوث و شامات لا نمطيّة عائليّة ( موروثة ) . النوع الموروث عادةً يكون جزء من متلازمة تُسمَّى " الميلانوم و الشامة اللا نمطيّة العائلية " ( FAAM syndrome ). وكانت هذه المتلازمة معروفةً سابقًا بإسم "متلازمة الشامات الغير سَوِيّة" .
يجب أن يتواجد الآتى فى الأشخاص المصابة بمتلازمة الميلانوم والشامة اللا نمطيّة العائلية :
فرد أو أكثر قريب من الدّرجة الأولَى أو الثانية مصاب بالميلانوم الخبيث
وجود عدد كبير من الشامات ( غالباً أكثر من 50 ) بعض منهم شامات لا نمطيّة
شامات يظهر بها سمات مُعيّنة عند الفحص المجهرى للأنسجة .
كيف تبدو الشامات اللا نمطيّة ؟
الشامات اللا نمطيّة يمكن أن تعْتَبَر شامات غريبة الشكل .
قد تكون أكبر من المتوسّط ( 5- 15 ملّيمترات ) .
قد تكون غريبة الشكل أو لها حواف مسنَّنة أو مطموسة المعالم .
اللّون متغيِّر وقد يكون وردىّ , بنّيّ أو أسود .
السّطح قد يكون وعر أو أملس .
لها سمات مميَّزة عند الفحص المُكَبَّر للجلد .
قد يكون لها سمات غير نمطيّة أو غير سَويّة عند فحص عينة جلدية ( خزعة ) مجهرياً
الشامة الزرقاء:
تبدو هذه الشامات العميقة باللون الأزرق. وهي شائعة جداً بين بعض الأطفال الهنود الغربيينِ وهذه الحالة نادراً
الشامة الهالة:
من حين لآخر يصبح الجلد المحيط بالشامة الصغيرة أزرق ويتحول مركز الشامة إلى اللون الباهت. ويمكن أن تكون هذه الشامة حميدة. ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص قد يعني هذا احتمال تطور الشامة لحالة خطيرة l " vitiligo". ونادراً ما يطور المرضى المصابون بالورم الملاني الخبيث حالة الشامة الهالة.
الورم الملاني الحدث (Spitz naevus):
في هذا الحالة، تكون خلايا الصبغةَ ورم حميد، يكون في العادة بلون وردي مائل للبني. بالرغم من أنه يشبه الورم الملاني، إلا أن نتائجه بعد المعالجة جيدة. الشامات.. آفات جلدية غير مؤذية

وحمة شاذة تشابه الورم القتامين

وأخيرا لا تعتبر الشامات التي تظهر على أسفل الأقدامِ أو الشامات المشعرة خبيثة أو سرطانية. لذا يمكنكم الاستمتاع بالشامة أينما وجدت واعتبارها مكلماً لجمالكم وشخصيتكم ولكن بالطبع يجب أن تراقبوها جيداً ويمكنك فحص تسمىالشامات التي تقلقكم الآن والتأكد من أنها حميدة.

أسرار ومعاني وودلالات الشامة على الوجه والجسم في علم الفراسه :

إذا كان مكان الشامه محصورا في منطقة الجبهه يعني ان هذا الشخص ذو شخصية متسلطة وإذا شعر أنه على حق يصبح مستبدا برايه و يصعب اقناعه بسرعة..
إذا كانت الشامة قرب العين فهذا يعني أن الشخص ذو شخصية رومنسية؛اشخصيه حالمه ذات احساس مرهف ترى العالم من منظارها الوردي.
*اذا كنت الشامه على الخد معناه ان هذا الانسان صاحب شخصيه لطيفه و جميلة الوجه و المحيا شخصيه جذابة

اما اذا كانت الشامه موجوده على الخشم فهذا يعني ان هذه الشخصيه تتسم باللامبالاة وعندها انفة النفس ويصعب ان تتقبل اي شي يمس نفسها وكرامتها.


اذا كانت الشامه موجوده على الشفه و بالذات الشفه العليا يعني ان الانسان هذا صاحب شخصيه ذكيه شخصيه لبقه في الكلام و مرحه واجتماعيه..انيق و يهتم بنفسه وبِطَلّتِهِ

النسبه للشامه التي على الذقن فهذه تعني ان صاحب الشامة هذه انيق و يهتم بنفسه وبطلته ،يحب الترتيب والدقه في كل شي في حياته الشخصيه
و اخيرا الشامه على الرقبه يعني بكل بساطه شخصيه مثيره فيها شئ من الاغراء و الاثاره و حنونه في نفس الوقت..

حسنات (شامات) الجسد
+الحسنة على البطن :تدل على اتباع الشهوات وحب النساء وحب الإسراف فيما هو متعلق بالشرب وإنفاق المال والجرى وراء كل ملذات الحياة ويتزوج من شخص هادئ متفهم للأمور وهذا إن كان رجلا أو سيدة.
+الحسنة على الفخذ الأيمن :على الفخذ الأيمن تدل على حب الكسل وقلة الطموح والتقلب وتجعل صاحبها قدريا الى حد ما.
+الحسنة على الفخذ الأيسر أما على الفخذ الأيسر تدل على حب الحركة وحب الاختراع وحب السفر.
+الحسنة على القدم :تدل على حب الشقاء وحب المشاكسة مع الآخرين.
+الحسنة على الظهر تدل على الحصول على مكاسب يسعى اليها الشخص ويبذل بها مجهودات تثمر عن المكسب كما سيحصل على أموال تأتيه نتيجة ورث أو ما شابه ذلك أى انه إنسان مرزق محظوظ كما يقال.
+الحسنة على الكتف : يوجد منها ما هو متلاصق وما هو متقابل ولكل دلالته حيث نجدها عند الأشخاص كالآتي:
+حسنات متلاصقة
من كان لديه حسنات متلاصقة يعرف انه سوف يقابل بحياته عدد تلك الحسنات حباً وسيكون زواجه اكثر من مرة.
+حسنات متقابلة:
صاحب الحسنات المتقابلة فى أي مكان من أجزاء جسده يعلم أنه إنسان متقلب الحال وتقلباته بها طبائع متعارضة مع بعضها.
+حسنة على الذراع اليسرى: من كان لديه حسنة على ذراعه اليسرى تكون حياته سلسلة مجهودات مثمرة عن مكاسب وحياة طيبة ونجاحات.
+حسنة على المعصم الأيمن: من كان لديه حسنة على معصمه الأيمن تكون حياته العملية ناجحة وسهلة.
+حسنة على المعصم الأيسر: من كان لديه حسنة على معصمه الأيسر تكون حياته بها اتجاهات فنية لو سلكها تكون سبب نجاحه وثروته.
+حسنة على الساق اليسرى: من كان لديه حسنة على ساقه اليسرى تكون عنوان الكسل وحب الراحة والنوم والخمول.
+حسنة على الذراع اليمنى: من كان لديه حسنة على ذراعه اليمنى يكون لديه شعور بالنقص فى ثقته بنفسه ويحيا حياة العلاج .

اتمني ان تكونو استفدتو .. ودمتم في رعاية الله












التعديل الأخير تم بواسطة أم زينة ; 08-11-2011 الساعة 12:28 AM سبب آخر: تصحيح كلمات
عرض البوم صور إيمان الدرناوية  

انت الآن تتصفح منتديات مجالس حواء الليبية

قديم 06-11-2011, 02:37 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مـشـرفـة
مجلس الحياة الزوجية والمقبلات على الزواج
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية توما

البيانات
التسجيل: 17 / 10 / 2011
العضوية: 3076
المشاركات: 3,917 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : [+]

مزاجي توا
انقصقص

 

الإتصالات
الحالة:
توما غير متواجد حالياً
3037  
وسائل الإتصال:
الملحقات

كاتب الموضوع : إيمان الدرناوية المنتدى : مجلس العناية بالبشرة والجسم
افتراضي رد: موضوع مهم جداً عن الشامات ( الحسنه ) بالوجه والجسد

موضوع رائع أمونة مع انه طويل بكل لكن ممتع واستفدت منه لاني عندي شامات في كل مكان..مشكورة حبيبتي وكل سنة وانت طيبة.











توقيع :

((اللهم اجعل لحظات نزول غيثك استجابة لدعائنا))

 
من مواضيعي في المنتدي

0 مكرونة امبكبكة من ايدياتي
0 يُضيئ لها البيت في الظلام!
0 الهاتف المحمول وخصوبة الرجال
0 كولكشن من مكياج Dior المميز
0 لعبة خطيرة ..بالفلوس!

عرض البوم صور توما  

انت الآن تتصفح منتديات مجالس حواء الليبية

قديم 06-11-2011, 02:53 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.:+:.عــضــو شــــرف .:+:.

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهندسة روبي

البيانات
التسجيل: 1 / 2 / 2011
العضوية: 2848
المشاركات: 8,167 [+]
بمعدل : 6.00 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
المهندسة روبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
الملحقات

كاتب الموضوع : إيمان الدرناوية المنتدى : مجلس العناية بالبشرة والجسم
افتراضي رد: موضوع مهم جداً عن الشامات ( الحسنه ) بالوجه والجسد

عندي وحدة بس

اقتباس:
+حسنةعلىالذراعاليسرى: من كان لديه حسنة على ذراعه اليسرى تكون حياته سلسلة مجهودات مثمرة عن مكاسب وحياة طيبة ونجاحات.
مشكورة وخيتي ع المعلومات











توقيع :

السَعَادَة قَرار بِيَدِك .. وَلَيْس شُعُور يَأتِيك مِن غَيْرِك !

 
من مواضيعي في المنتدي

0 فن النحت برقائق خشب الأرز
0 مجموعة bath & body works "مسابقه التنافس بين المتجوزات والعازبات"
0 متى أناقش؟؟ ومتى لا اناقش!!
0 صور مقربة جداً من العينين
0 مبروك الإشراف العام "هبوش و رواسي"

عرض البوم صور المهندسة روبي  

انت الآن تتصفح منتديات مجالس حواء الليبية

قديم 06-11-2011, 04:33 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الـمـشـرفـة الـعـامـة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إيمان الدرناوية

البيانات
التسجيل: 13 / 10 / 2011
العضوية: 3068
العمر: 26
المشاركات: 7,493 [+]
بمعدل : 6.77 يوميا
اخر زياره : [+]

مزاجي توا
اشويطينة

مقالات المدونة: 17
 

الإتصالات
الحالة:
إيمان الدرناوية غير متواجد حالياً
6255  
وسائل الإتصال:
الملحقات

كاتب الموضوع : إيمان الدرناوية المنتدى : مجلس العناية بالبشرة والجسم
افتراضي رد: موضوع مهم جداً عن الشامات ( الحسنه ) بالوجه والجسد

الف شكر لكن حبيباتي فطومة و المهندسه روبي علي مروركن ومشاركاتكن .. ومتأسفه لأن الموضوع في جمل داخله في بعضها بس مقدرتش انعدله ..











عرض البوم صور إيمان الدرناوية  

انت الآن تتصفح منتديات مجالس حواء الليبية

قديم 08-11-2011, 12:39 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حواء فضيــة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم زينة

البيانات
التسجيل: 31 / 5 / 2010
العضوية: 737
المشاركات: 3,579 [+]
بمعدل : 2.23 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
أم زينة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
الملحقات

كاتب الموضوع : إيمان الدرناوية المنتدى : مجلس العناية بالبشرة والجسم
افتراضي رد: موضوع مهم جداً عن الشامات ( الحسنه ) بالوجه والجسد

معلومات جديدة علي
أنا منحبهمش عندي متوزعات
بس كنت زمان انحب علي فوق شفة
سلمت يداك علي الموضوع











توقيع :

 
من مواضيعي في المنتدي

0 أكسسوار السلاسل
0 مخاطر الضرب على الوجه
0 العناية بالعروس قبل الزفاف
0 قانون الظن
0 فضل الدعاء بظهر الغيب

عرض البوم صور أم زينة  

انت الآن تتصفح منتديات مجالس حواء الليبية

قديم 08-11-2011, 01:13 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الـمـشـرفـة الـعـامـة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إيمان الدرناوية

البيانات
التسجيل: 13 / 10 / 2011
العضوية: 3068
العمر: 26
المشاركات: 7,493 [+]
بمعدل : 6.77 يوميا
اخر زياره : [+]

مزاجي توا
اشويطينة

مقالات المدونة: 17
 

الإتصالات
الحالة:
إيمان الدرناوية غير متواجد حالياً
6255  
وسائل الإتصال:
الملحقات

كاتب الموضوع : إيمان الدرناوية المنتدى : مجلس العناية بالبشرة والجسم
افتراضي رد: موضوع مهم جداً عن الشامات ( الحسنه ) بالوجه والجسد

مشكورة حبيبتي ام زينة علي مرورك ومشاركتك الكريمة ،
تعرفي حتي نا مانحبهنش لما يكثرن واجد خصوصا فالوجه
يعني شكل يشبه النمش .. بس لما تقعد وحده علي الخد او اعلي الشفه ..روعه












عرض البوم صور إيمان الدرناوية  

انت الآن تتصفح منتديات مجالس حواء الليبية

قديم 08-11-2011, 02:02 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.:+:.عــضــو شــــرف .:+:.

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ورد جوري

البيانات
التسجيل: 11 / 9 / 2010
العضوية: 1717
المشاركات: 15,591 [+]
بمعدل : 10.37 يوميا
اخر زياره : [+]

مزاجي توا
متريحة

مقالات المدونة: 6
 

الإتصالات
الحالة:
ورد جوري غير متواجد حالياً
27  
وسائل الإتصال:
الملحقات

كاتب الموضوع : إيمان الدرناوية المنتدى : مجلس العناية بالبشرة والجسم
افتراضي رد: موضوع مهم جداً عن الشامات ( الحسنه ) بالوجه والجسد

والله موضوع حلو وشيق
وخاصة الدلالات تبعها
مشكورة على الطرح القيم











توقيع :





 
من مواضيعي في المنتدي

0 فيتامينات العقل
0 لكم التعليق
0 نصائح أبو بكر الرازي لصحة أفضل
0 حمامات إيطالية انيقة
0 أخطاء شائعة ومفاهيم خاطئة

عرض البوم صور ورد جوري  

انت الآن تتصفح منتديات مجالس حواء الليبية

قديم 08-11-2011, 12:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حواء جديدة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عهود

البيانات
التسجيل: 3 / 12 / 2009
العضوية: 118
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
عهود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
الملحقات

كاتب الموضوع : إيمان الدرناوية المنتدى : مجلس العناية بالبشرة والجسم
افتراضي رد: موضوع مهم جداً عن الشامات ( الحسنه ) بالوجه والجسد

اني عندي في كل مكان ههههه مشكورة حبيبتي ع الموضوع الرائع











عرض البوم صور عهود  

انت الآن تتصفح منتديات مجالس حواء الليبية

قديم 08-11-2011, 09:36 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حواء جديدة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حواء

البيانات
التسجيل: 12 / 8 / 2009
العضوية: 2
العمر: 26
المشاركات: 0 [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
حواء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
الملحقات

كاتب الموضوع : إيمان الدرناوية المنتدى : مجلس العناية بالبشرة والجسم
افتراضي رد: موضوع مهم جداً عن الشامات ( الحسنه ) بالوجه والجسد

قداش بنعدهم هما هلبة وفي كل مكان ههه
موضوع ممتع ورائع
شكراً على الإفاده











عرض البوم صور حواء  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أهم, موضوع, الحسنه, الشامات, بالوجه, جداً, عن, والحسد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( العضوات 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تعالجين نفسك من السحر والحسد والعين أم توتي مجلس حواء العام 12 27-10-2012 12:58 AM
مهم جداً قد ينقذ حياتك استبرق مجلس الحماية من الأمراض العصرية 13 03-10-2012 01:36 AM
علاج فعال لترك الغيبه وتطير قلبك من الحقد والحسد.... جنان70 مجلس المرأة المسلمة 9 07-02-2011 10:48 PM
الشامات lyaal المجلس الطبي العام 3 15-10-2010 05:04 AM
الخلافات الزوجية والعين والحسد والسحر الملكة شهد مجلس الحياة الزوجية 11 25-03-2010 12:45 PM


الساعة معتمدة بتوقيت لـيـبـيـا الساعة الآن : 08:50 PM


Powered by vBulletin
مجالس حواء مجالس حواء